"تعتيم الشّمس" عام 2022 ... تجربة خطيرة لتبريد الكوكب فهل تنجح؟!
1625 مشاهدة
04:09 - 2022-06-12
علوم و تكنولوجيا
الداعي نيوز/ متابعة
يسعى علماء في جامعة "هارفارد الأميركية إلى تبريد كوكبنا، والتخفيف من وطأة الاحتباس الحراري، باعتماد تقنية لـ"تعتيم الشمس" وحجب ضوئها عن الأرض من خلال رش مواد كيميائية في الطبقة الثانية للغلاف الجوي للأرض "الستراتوسفير"، ضمن تجربة واجهت رفضاً من قبل علماء مناخ وبيئيين، اعتبروا العملية تدخلاً في النظام المناخي لا يمكن تكهن عواقبه.
ويعتزم الباحثون في منتصف عام 2022 إطلاق منطاد سيرتفع 20 كيلومتراً، يحمل معدات لرش جزيئات من كربونات الكالسيوم، وهو مركب موجود في الحجر الجيري، وطباشير "السبورة"، ومضادات الحموضة، وستعمل هذه المواد بمثابة مرايا مجهرية، تعكس ضوء الشمس بعيداً من الأرض الى الفضاء، في عملية تُعرف بالهندسة الجيولوجية الشمسية.
آخر أخبار
-
أمانة بغداد تتبنى توصيات "إعلام جامعة بغداد" لإنهاء الفوضى في شوارع العاصمة
03:00 - 2026-06-15
محلي -
وزارة التربية: امتحان يوم غد لطلبة الثالث المتوسط سينتقل لليوم الذي يليه
03:00 - 2026-06-15
محلي -
انخفاض جديد يطرأ على اسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية
03:00 - 2026-06-15
محلي -
الداخلية تكشف عن خطط "حقيقية" لتسلم الملف الأمني في نينوى
03:00 - 2026-06-15
محلي



.jpg)



 - ٢ حزيران، ٢٠٢٦ ٢٠.٣٢.٢٨ 4.jpg)
 - ٢ حزيران، ٢٠٢٦ ٢٠.٣٢.٢٨ 3.jpg)

