ناسا: كبسولة "أوريون" تصل إلى أقصى مسافة من الأرض
1313 مشاهدة
11:50 - 2022-11-29
علوم و تكنولوجيا
الداعي نيوز / متابعة
أعلنت وكالة ناسا، الثلاثاء، أن كبسولة أوريون التابعة لمهمة "أرتميس 1" وصلت إلى أبعد مسافة لها عن الأرض، بعد 13 يوماً من إطلاقها.
وكتبت ناسا عبر تويتر: "وصلنا إلى أقصى مسافة من الأرض". وقطعت الكبسولة مسافة 432 ألف كيلومتر عن الأرض، وهي أطول مسافة تقطعها مركبة فضائية مصنوعة للركاب من البشر.
وقبل أيام فقط، حطمت أوريون رقماً قياسياً سجلته "أبولو 13" في عام 1970 عندما وصلت إلى بقعة تبعد نحو 400 ألف كيلومتر عن كوكبنا الأم بعد دخولها مدار القمر.
آخر أخبار
-
التقاعد والضمان الاجتماعي توضح الآلية المعتمدة في احتساب الزيادات على رواتب العمال المتقاعدين
03:00 - 2026-06-27
محلي -
الموارد : استنفار حكومي لتأمين الحصص المائية لموسم زراعة "الشلب" في النجف والديوانية
03:00 - 2026-06-27
محلي -
الزيدي : زيارتي المرتقبة إلى واشنطن تمثل اعلانا عن مرحلة جديدة من الشراكة بين العراق والولايات المتحدة
03:00 - 2026-06-27
محلي -
استهداف معسكر للمعارضة الكردية الإيرانية بمسيرة مفخخة شمال العراق
03:00 - 2026-06-27
دولي



.jpg)






