تسجيل 6 إصابات بالحمى النزفية في 3 محافظات

131 مشاهدة
03:00 - 2026-06-22
محلي

الداعي نيوز/ محلي  

كشفت مصادر مطلعة، الاثنين، عن تسجيل ست حالات إصابة مؤكدة بمرض الحمى النزفية في ثلاث محافظات، خلال أقل من 72 ساعة.

وقالت المصادر ، إن “الفحوصات المختبرية التي أُجريت في مختبرات العاصمة بغداد خلال الساعات الـ72 الماضية، أظهرت تسجيل ست إصابات مؤكدة بمرض الحمى النزفية في ثلاث محافظات، من بينها ذي قار”.

وأضافت، أن “الإصابات المسجلة تخضع حالياً للعلاج والمتابعة من قبل الفرق الطبية المختصة”، مؤكدة أن “إجمالي الإصابات المؤكدة بمرض الحمى النزفية في العراق تجاوز حاجز 160 إصابة خلال العام الجاري، مع تسجيل حالات وفيات نتيجة مضاعفات المرض”.

وأشارت المصادر، إلى أن “المرض ينتقل من الحيوانات المصابة إلى الإنسان، وقد تؤدي بعض مضاعفاته الخطيرة إلى الوفاة”، لافتة إلى أن “محافظة ذي قار لا تزال تتصدر محافظات البلاد بمعدلات الإصابة، والتي تتراوح حتى الآن بين 70 إلى 80 إصابة مؤكدة”.