النفط : لدينا خطة واسعة لتصدير النفط الأسود
223 مشاهدة
03:00 - 2026-05-08
محلي
الداعي نيوز / محلي
أعلنت وزارة النفط، اليوم الجمعة، عن خطة واسعة لتصدير النفط الأسود.
وقال المتحدث باسم الوزارة صاحب بزون في تصريح صحفي ، إن "هناك خطة كبيرة لتصدير النفط الأسود ووفق المعطيات الحديثة"، موضحاً أن "هنالك مصافي تعمل بآلية التكسير الفيزيائي للنفط الأسود الذي هو خلاصة استخراج النفط الخام".
وأضاف أن "المصافي التي تعمل بعامل التكسير الفيزيائي الغرض منها إنتاج مشتقات نفطية من ضمنها البانزين عالي الاوكتان، وهذا النوع مطلوب عالمياً"، مبيناً أن "وزارة النفط تقوم بتصدير النفط الأسود عن طريق المركبات الحوضية عبر ميناء بانياس".
وأكد أن "الوزارة وضعت جداول زمنية لتنفيذ هذه الخطة، وهذه الخطة ترتبط بالسيولة المالية من أجل فتح منافذ جديدة لتصدير النفط بصورة عامة".
آخر أخبار
-
معاقبة قناتين ومنع محلل سياسي من الظهور لمدة 30 يوماً
03:00 - 2026-06-24
محلي -
الإطاحة بشبكة للابتزاز والرشوة في أحد المنافذ الجمرگية في كركوك
03:00 - 2026-06-24
محلي -
خبير اقتصادي يستبعد التوجه لتغيير سعر صرف الدولار في الوقت الراهن
03:00 - 2026-06-24
محلي -
الصحة العالمية توضح بشأن تسجيل حالات إصابة بفيروس "هانتا" في العراق
03:00 - 2026-06-24
دولي










