النفط : لدينا خطة واسعة لتصدير النفط الأسود
213 مشاهدة
03:00 - 2026-05-08
محلي
الداعي نيوز / محلي
أعلنت وزارة النفط، اليوم الجمعة، عن خطة واسعة لتصدير النفط الأسود.
وقال المتحدث باسم الوزارة صاحب بزون في تصريح صحفي ، إن "هناك خطة كبيرة لتصدير النفط الأسود ووفق المعطيات الحديثة"، موضحاً أن "هنالك مصافي تعمل بآلية التكسير الفيزيائي للنفط الأسود الذي هو خلاصة استخراج النفط الخام".
وأضاف أن "المصافي التي تعمل بعامل التكسير الفيزيائي الغرض منها إنتاج مشتقات نفطية من ضمنها البانزين عالي الاوكتان، وهذا النوع مطلوب عالمياً"، مبيناً أن "وزارة النفط تقوم بتصدير النفط الأسود عن طريق المركبات الحوضية عبر ميناء بانياس".
وأكد أن "الوزارة وضعت جداول زمنية لتنفيذ هذه الخطة، وهذه الخطة ترتبط بالسيولة المالية من أجل فتح منافذ جديدة لتصدير النفط بصورة عامة".
آخر أخبار
-
أمانة بغداد تتبنى توصيات "إعلام جامعة بغداد" لإنهاء الفوضى في شوارع العاصمة
03:00 - 2026-06-15
محلي -
وزارة التربية: امتحان يوم غد لطلبة الثالث المتوسط سينتقل لليوم الذي يليه
03:00 - 2026-06-15
محلي -
انخفاض جديد يطرأ على اسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية
03:00 - 2026-06-15
محلي -
الداخلية تكشف عن خطط "حقيقية" لتسلم الملف الأمني في نينوى
03:00 - 2026-06-15
محلي







 - ٢ حزيران، ٢٠٢٦ ٢٠.٣٢.٢٨ 4.jpg)
 - ٢ حزيران، ٢٠٢٦ ٢٠.٣٢.٢٨ 3.jpg)

