خبيرة تغذية تحذر من مخاطر تناول وجبة واحدة فقط في اليوم
03:00 - 2026-05-05
صحة
الداعي نيوز/ منوعات
أفادت خبيرة تغذية صحية، أن الاقتصار على تناول وجبة واحدة في اليوم قد يؤدي إلى تغيرات كيميائية حيوية سلبية واضطرابات في الجسم.
وتقول الدكتورة يكاتيرينا كيم: "تناول وجبة واحدة فقط في اليوم ليس طبيعيا. لأن نقاط ضعف الشخص هي التي تحدد مواطن الخلل التي قد يعاني منها. وهذا بالتأكيد ليس ضروريا لفقدان الوزن".
وتشير الخبيرة، إلى أن الوزن الزائد يكتسب خلال سنوات عديدة، لذلك يصعب على الشخص الذي يعاني من الوزن الزائد التخلص منه بسرعة.
وتقول: "يفسر الجسم ذلك على أنه إشارة إلى اقتراب وقت عصيب، ويحتاج إلى الاستعداد. لذلك يبدأ الأيض بالتباطؤ، ويتم تخزين كل ما يدخل، حتى الدهون الزائدة. علاوة على ذلك، يشعر الشخص بالتوتر عند عدم حصوله على التغذية الكافية".
ووفقا لها، يحفز التوتر تغيرات كيميائية حيوية سلبية في الجسم، تستدعي استشارة الطبيب.
آخر أخبار
-
ماذا يحدث عند التساوي بالنقاط؟ إليك أبرز ما يجب معرفته بشأن التأهل إلى دور الـ 32
03:00 - 2026-06-23
دولي -
آرنولد: لازالت لدينا فرصة للتأهل الى الدور المقبل
03:00 - 2026-06-23
محلي -
اللجنة الأمنية في مجلس نينوى تحسم الجدل بشأن حرائق اندلعت بمناطق زراعية بالمحافظة
03:00 - 2026-06-23
محلي -
بعد إقرار رخصة التشغيل رسميا .. إيلون ماسك يعلن دخول خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك" الى العراق
03:00 - 2026-06-23
محلي










