كهرباء كردستان : سنوفر الكهرباء لكافة مدن الإقليم على مدار 24 ساعة بنهاية 2026
05:54 - 2025-04-24
محلي
الداعي نيوز / متابعة
كشف وزير الكهرباء في إقليم كردستان كمال محمد، اليوم الخميس ، أن الحكومة تخطط لتوفير الكهرباء على مدار 24 ساعة بحلول نهاية عام 2026.
وقال محمد في تصريحات صحافية ، إنه "سيتم توفير الكهرباء على مدار 24 ساعة في كافة مدن الإقليم".
وأضاف أنه "سيتم توفير الكهرباء على مدار 24 ساعة في الأقضية والنواحي بنهاية عام 2026، وهو ما يرتبط بزيادة إنتاج الغاز".
وكان وزير كهرباء الإقليم، أعلن يوم الاثنين، (3 آذار 2025)، "إضافة 1800 ميغاواط جديدة إلى الشبكة، وتشغيل 30 محطة توزيع كهرباء جديدة".
وأوضح أن "مشروع (روناكي) للإنارة يُعد من أبرز إنجازات الحكومة، حيث تم ربط 16 حياً في أربيل بالكهرباء على مدار 24 ساعة، ما أسفر عن إزالة 350 مولدة كانت تسبب تلوثاً بيئياً".
وأضاف محمد، أن "95% من المستفيدين من نظام الكهرباء المستمر راضون عن الخدمة، مما يعكس نجاح استراتيجية الحكومة في تحسين البنية التحتية الكهربائية".
آخر أخبار
-
العمل تعلن شروط منح قروض المشاريع الميسرة وتحدد الفئات المشمولة
03:00 - 2026-06-07
محلي -
التمييز الاتحادية تقضي ببطلان عقد تشغيل منظومة مراقبة الطرق واستيفاء الرسوم الإضافية
03:00 - 2026-06-07
محلي -
بينها غرامات تصل لـ 10 ملايين.. الضمان الصحي : عقوبات بحق المؤسسات الصحية المتلكئة
03:00 - 2026-06-07
محلي -
المالية النيابية تستبعد إقرار الموازنة للعام الحالي وتُطمئن بشأن الرواتب
03:00 - 2026-06-07
محلي





.jpg)
.jpg)


 - ٢ حزيران، ٢٠٢٦ ١٢.٤١.٤٣.jpg)
 - ٢ حزيران، ٢٠٢٦ ١١.١٩.٥٩ 2.jpg)