الكويت تتبرع بـ 800 الف دولار لإنشاء مركز صحي في البصرة
05:55 - 2025-01-15
عربي
الداعي نيوز / متابعة
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، اليوم الأربعاء، وضع حجر الأساس لمشروع مركز صحي متكامل بتكلفة 800 ألف دولار في مدينة البصرة جنوبي العراق .
وقال نائب رئيس الجمعية ناصر التناك بحسب وكالة الأنباء الكويتية، ان"المشروع تبرعت به دولة الكويت للشعب العراقي لخدمة سكان محافظة البصرة"، مبينا أن"ذلك جاء بالتعاون والتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر العراقي والسفارة الكويتية في بغداد والقنصلية الكويتية في محافظة البصرة".
وأضاف انه سيتم تنفيذ مشروع المركز على أرض مساحتها ألف متر مربع مبينا انه يتكون من طابقين ويضم مختبرات وغرف افاقة وأخرى للتخدير وغرف أشعة".
واعتبر التناك ان "المركز الصحي يعد أحد المشاريع العديدة التي تنفذها جمعية الهلال الأحمر الكويتي في العراق".
ونظمت جمعية الهلال الأحمر الكويتي على مدار سنوات العديد من حملات التبرع الانسانية لدعم الشعب العراقي كما اهدت عيادات طبية متنقلة ومعدات وسيارات اسعاف واجهزة طبية.
آخر أخبار
-
مسؤول محلي في الأنبار يعلن إنجاز الربط الكهربائي مع الأردن خلال الأشهر المقبلة
03:00 - 2026-06-15
محلي -
بعمليتين منفصلتين.. النزاهة تضبط 5 متهمين لتعمدهم إحداث الضرر بالمال العام في بابل
03:00 - 2026-06-15
محلي -
ديالى تستكمل الخطة الأمنية الخاصة بشهر محرم
03:00 - 2026-06-15
محلي -
توقعات الطقس للايام المقبلة.. ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة
03:00 - 2026-06-15
محلي



.jpg)
-1.jpg)
.jpg)

 - ٢ حزيران، ٢٠٢٦ ٢٠.٣٢.٢٨ 4.jpg)
 - ٢ حزيران، ٢٠٢٦ ٢٠.٣٢.٢٨ 3.jpg)

