الصحة تطلق أكبر حملة تلقيح ضد الحصبة
01:53 - 2024-04-15
محلي
الداعي نيوز/ بغداد
أطلقت وزارة الصحة، وبالتعاون مع منظمتي اليونيسف والصحة العالمية، حملة التلقيح الوطنية "واسعة النطاق" لحماية الأطفال من أمراض الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية المعدية.
وذكرت الوزارة في بيان "من المتوقع الوصول إلى أكثر من 7,5 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 6 و12 سنة في المدارس الابتدائية بالإضافة إلى رياض الأطفال من خلال هذه الحملة التي تنتهي في 25 نيسان الجاري".
ونقل البيان، عن وزير الصحة، صالح الحسناوي، قوله: "تأتي هذه الحملة في وقت حرج لإيقاف انتقال الإصابة بمرض الحصبة، وهو أحد أكثر الأمراض المعدية، فمن خلال جهودنا المشتركة مع اليونيسف، ومنظمة الصحة العالمية، تستطيع وزارة الصحة وقف انتشار فيروس الحصبة بشكل آمن وفعال وإنقاذ حياة الأطفال من هذا المرض الفتاك عن طريق تلقيح الأطفال في كل مكان"
آخر أخبار
-
ماذا يحدث عند التساوي بالنقاط؟ إليك أبرز ما يجب معرفته بشأن التأهل إلى دور الـ 32
03:00 - 2026-06-23
دولي -
آرنولد: لازالت لدينا فرصة للتأهل الى الدور المقبل
03:00 - 2026-06-23
محلي -
اللجنة الأمنية في مجلس نينوى تحسم الجدل بشأن حرائق اندلعت بمناطق زراعية بالمحافظة
03:00 - 2026-06-23
محلي -
بعد إقرار رخصة التشغيل رسميا .. إيلون ماسك يعلن دخول خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك" الى العراق
03:00 - 2026-06-23
محلي








