الصحة العالمية توصي بعدم استخدام بدائل السكر الصناعية
11:06 - 2023-05-16
صحة
الداعي نيوز / وكالات
أوصت منظمة الصحة العالمية بعدم استخدام المحليات الصناعية (بدائل السكر) للتحكم في الوزن أو تقليل الأمراض غير المعدية.
وأفاد دليل توجيهي صادر عن المنظمة أن استخدام المحليات الصناعية لا يفيد في تقليل الدهون في الجسم، وقد يكون لاستخدامها على المدى الطويل أضرار، مثل زيادة خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية، وفقًا إلى نتائج دراسة للأدلة المتاحة.
وتنطبق التوصية على جميع الأشخاص باستثناء المصابين بالسكري، ولا تنطبق على منتجات العناية الشخصية مثل معجون الأسنان وكريم البشرة والأدوية.
وتشمل المحليات الصناعية: ستيفيا ومشتقاتها، والساكارين، والسكرالوز، وAspartame، وAdvantame، وNeotame، وCyclamates، وAcesulfame K.
وأكدت المنظمة، في بيان، أن المراجعة المنهجية للأدلة المتاحة أشارت إلى أن استخدام مواد التحلية الصناعية "لا يمنح أي فائدة طويلة الأجل في تقليل دهون الجسم لدى البالغين أو الأطفال".
وقالت مديرة التغذية وسلامة الأطعمة في منظمة الصحة العالمية، فرانسيسكو برانكا، "إن من يريد التحكم في الوزن، عليه التفكير في طرق أخرى لتقليل تناول السكريات، مثل تناول الطعام الذي يحتوي على السكريات الطبيعية، كالفاكهة، أو الأطعمة والمشروبات غير المحلاة".
وتناقض إرشادات منظمة الصحة الجديدة دراسات علمية سابقة لطالما أكدت أن بدائل السكر الاصطناعية لا تحمل أي فوائد غذائية ولكنّها لا تضر.
آخر أخبار
-
ماذا يحدث عند التساوي بالنقاط؟ إليك أبرز ما يجب معرفته بشأن التأهل إلى دور الـ 32
03:00 - 2026-06-23
دولي -
آرنولد: لازالت لدينا فرصة للتأهل الى الدور المقبل
03:00 - 2026-06-23
محلي -
اللجنة الأمنية في مجلس نينوى تحسم الجدل بشأن حرائق اندلعت بمناطق زراعية بالمحافظة
03:00 - 2026-06-23
محلي -
بعد إقرار رخصة التشغيل رسميا .. إيلون ماسك يعلن دخول خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك" الى العراق
03:00 - 2026-06-23
محلي










