العراق يحتج على تنقيب النفط في منطقته الاقتصادية من قبل الكويت "وثائق"
12:39 - 2023-04-18
محلي
الداعي نيوز / بغداد
قدمت وزارة الخارجية العراقية، رسالة احتجاج الى الكويت وأعلنت رفض العراق قيام الجانب الكويتي بنصب محطة للتنقيب عن النفط في خور "الخفكة" الواقع ضمن المنطقة الاقتصادية الخالصة للعراق.
وقالت الوزارة في كتاب وجهته الى النائب عامر عبد الجبار اسماعيل، وحصلت عليه "الداعي نيوز" ، "إشارة الى كتابيكم المرقمين 68 و 69 في 2022/11/23، نرافق لكم طيا نسخة عن مذكرة وزارة الخارجية ذات العدد 1784/3/5/9 في 2023/3/19، المتضمنة رفض واحتجاج حكومة جمهورية العراق على قيام الجانب الكويتي بنصب محطة للتنقيب عن النفط في خور الخفكة ضمن المنطقة الاقتصادية الخالصة للعراق، بعد ان تم عرض الموضوع على لجنتي الأمر الديواني رقم (123 و 110 لسنة 2021) ومصادقة وزير الخارجية بتاريخ 2023/3/4، علماً إنه سيتم إيداع نسخة منها لدى الأمم المتحدة لغرض حماية المصالح السيادية".




آخر أخبار
-
ماذا يحدث عند التساوي بالنقاط؟ إليك أبرز ما يجب معرفته بشأن التأهل إلى دور الـ 32
03:00 - 2026-06-23
دولي -
آرنولد: لازالت لدينا فرصة للتأهل الى الدور المقبل
03:00 - 2026-06-23
محلي -
اللجنة الأمنية في مجلس نينوى تحسم الجدل بشأن حرائق اندلعت بمناطق زراعية بالمحافظة
03:00 - 2026-06-23
محلي -
بعد إقرار رخصة التشغيل رسميا .. إيلون ماسك يعلن دخول خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك" الى العراق
03:00 - 2026-06-23
محلي








