للاستشعار عن بعد.. الصين تطلق قمرا صناعيا
12:14 - 2022-11-28
علوم و تكنولوجيا
الداعي نيوز/ متابعة
أفادت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، أن بكين أطلقت بنجاح القمر الصناعي Yaogan-36 للاستشعار عن بعد في المدار.
ووفقا للوكالة، تمت عملية الإطلاق الساعة 20:23 بالتوقيت المحلي، باستخدام صاروخ CZ-2D من منصة شيتشانغ كوزمودروم بمقاطعة سيتشوان جنوبي غرب البلاد.
وتم تصميم الأقمار الصناعية في هذه السلسلة للتجارب العلمية، وأبحاث موارد الأراضي، وتقييم الإنتاج الزراعي، والوقاية من الكوارث والتخفيف من حدتها.
وتعمل بكين بنشاط على تطوير برنامج الفضاء الوطني، وتطوير الأقمار الصناعية للأرصاد الجوية والاتصالات والملاحة، وكذلك تقنيات استكشاف القمر.
ويعمل المتخصصون الصينيون في الوقت نفسه على مشروع لاستكشاف المريخ والكويكبات في المدار، إذ تم الانتهاء من بناء المحطة الفضائية الصينية، والتي ستدخل الخدمة قريبا
وفي عام 2021، نفذت الصين 55 عملية إطلاق فضائية، مسجلة رقما قياسيا وطنيا، ووفقا لهذا المؤشر، تفوقت الصين على الولايات المتحدة، واحتلت المرتبة الأولى في العالم، في عمليات إطلاق الصواريخ الفضائية.
آخر أخبار
-
معاقبة قناتين ومنع محلل سياسي من الظهور لمدة 30 يوماً
03:00 - 2026-06-24
محلي -
الإطاحة بشبكة للابتزاز والرشوة في أحد المنافذ الجمرگية في كركوك
03:00 - 2026-06-24
محلي -
خبير اقتصادي يستبعد التوجه لتغيير سعر صرف الدولار في الوقت الراهن
03:00 - 2026-06-24
محلي -
الصحة العالمية توضح بشأن تسجيل حالات إصابة بفيروس "هانتا" في العراق
03:00 - 2026-06-24
دولي



.jpg)






