الزراعة : العراق اقل من دول الجوار باصابات الحمى النزفية
09:22 - 2022-05-13
محلي
الداعي نيوز /بغداد
أعلنت وزارة الزراعة، الجمعة، عن أن العراق أقل من دول الجوار بإصابات الحمى النزفية، متوقعة انتهاء تسجيل الإصابات خلال أيام قليلة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حميد النايف في تصريح تابعته "الداعي نيوز" ، إن "الحمى النزفية مرض مستوطن في العراق منذ خمسينيات القرن الماضي"، مشيرا الى أن "الإصابات حالياً في العراق أقل من دول الجوار".
وأضاف، أن " وزارة الزراعة اتخذت مجموعة من الاجراءات التي تتعلق بالحيوانات، منها التعقيم والتغطيس وكذلك مكافحة حشرة القراد التي تمثل الوسيط الناقل"، مبينا أن "الإصابات وخلال الأيام القليلة المقبلة ستنتهي بشكل فعلي".
ودعا المواطنين لشراء اللحوم بشكل طبيعي لكن مع الالتزام بإجراءات الوقائية ومنها تنظيف اللحوم بشكل جيد وتغطية ولبس الكفوف عند شراء اللحوم، والتشديد على نظافة الأيدي، كما يمنع شراء اللحوم من المجازر غير المرخصة والعشوائية، مشددا على اهمية متابعة العشوائيات من قبل وزارة الداخلية وإنهاء جميع اماكن بيع الحيوانات المنتشرة في كل مكان".
آخر أخبار
-
ماذا يحدث عند التساوي بالنقاط؟ إليك أبرز ما يجب معرفته بشأن التأهل إلى دور الـ 32
03:00 - 2026-06-23
دولي -
آرنولد: لازالت لدينا فرصة للتأهل الى الدور المقبل
03:00 - 2026-06-23
محلي -
اللجنة الأمنية في مجلس نينوى تحسم الجدل بشأن حرائق اندلعت بمناطق زراعية بالمحافظة
03:00 - 2026-06-23
محلي -
بعد إقرار رخصة التشغيل رسميا .. إيلون ماسك يعلن دخول خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك" الى العراق
03:00 - 2026-06-23
محلي








