وزير الطاقة السعودي :الربط الكهربائي مع العراق سيعزز فرص إنشاء سوق إقليمية لتجارة الكهرباء
07:18 - 2022-01-25
عربي
الداعي نيوز / متابعة
وقع وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم في مجال الربط الكهربائي، مع أمين مجلس الوزراء الدكتور حميد الغزي، ومشاركة وزير النفط إحسان عبدالجبار ووزير الكهرباء المكلف عادل كريم، عبر الاتصال المرئي.
وقال وزير الطاقة السعودي: "إننا نهدف لتحقيق الاستثمار الأمثل في الربط الكهربائي مع العراق، وإن المشروع جاء بعد دراسة أظهرت توفير مشروع الربط فرصاً واعدة بين البلدين".
وأضاف الوزير أن الربط يمثل خطوة لتعزيز فرص إنشاء سوق إقليمية لتجارة الكهرباء.
من جانبه، قال أمين عام مجلس الوزراء الدكتور حميد الغزي، إن الربط الكهربائي مع السعودية يسهم في توفير حاجة العراق من الكهرباء.
وأضاف الغزي أن الشراكة مع السعودية في الكهرباء لها مردودات اقتصادية.
وتابع: "نأمل أن يتم الربط الكهربائي مع السعودية في أسرع وقت مؤكدا ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه بسرعة الانتهاء من الربط الكهربائي مع السعودية".
آخر أخبار
-
الإطاحة بشبكة للابتزاز والرشوة في أحد المنافذ الجمرگية في كركوك
03:00 - 2026-06-24
محلي -
خبير اقتصادي يستبعد التوجه لتغيير سعر صرف الدولار في الوقت الراهن
03:00 - 2026-06-24
محلي -
الصحة العالمية توضح بشأن تسجيل حالات إصابة بفيروس "هانتا" في العراق
03:00 - 2026-06-24
دولي -
أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 76.71 دولاراً للبرميل
03:00 - 2026-06-24
دولي






.jpg)



