إيران تدعو الكويت لتشكيل لجان قنصلية وحدودية مشتركة لتعزيز العلاقات بين البلدين
12:49 - 2021-12-20
دولي
الداعي نيوز / متابعة
دعت إيران الكويت لبذل المزيد من الجهود لتعزيز العلاقات بين البلدين وإزالة العراقيل القنصلية أمام الشعبين، وذلك بتشكيل لجان قنصلية وحدودية مشتركة تعنى بهذه القضايا.
وأكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان خلال لقائه نظيره الكويتي أحمد ناصر الحمد الصباح على هامش مؤتمر وزراء خارجية التعاون الإسلامي في إسلام أباد، "ضرورة توسيع العلاقات بين إيران والكويت وبذل الجهود لإزالة العراقيل القنصلية وتسهيل الزيارات بالنسبة لرعايا البلدين".
وقال إن طهران مستعدة لتأسيس لجان قنصلية وحدودية مشتركة مع الكويت.
واعتبر أن "العلاقات بين البلدين قائمة على أسس الأخوة وحسن الجوار"، محملا الحمد الصباح تحيات الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح.
آخر أخبار
-
الإطاحة بشبكة للابتزاز والرشوة في أحد المنافذ الجمرگية في كركوك
03:00 - 2026-06-24
محلي -
خبير اقتصادي يستبعد التوجه لتغيير سعر صرف الدولار في الوقت الراهن
03:00 - 2026-06-24
محلي -
الصحة العالمية توضح بشأن تسجيل حالات إصابة بفيروس "هانتا" في العراق
03:00 - 2026-06-24
دولي -
أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 76.71 دولاراً للبرميل
03:00 - 2026-06-24
دولي










