على خلفية إنفجار 2014... التشيك تطرد 18 دبلوماسياً روسياً بتهم التجسس
821 مشاهدة
12:15 - 2021-04-18
دولي
الداعي نيوز/ وكالات
أعلنت جمهورية التشيك أنها تعتزم طرد 18 دبلوماسياً روسياً تم تحديدهم على أنهم جواسيس على خلفية انفجار ضخم وقع بمستودع ذخيرة عام 2014.
إلى ذلك، قال رئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيش اليوم السبت إن أجهزة الاستخبارات التشيكية قدمت أدلة واضحة على تورط عملاء عسكريين روس في الانفجار الهائل الذي أودى بحياة شخصين.
وأضاف أن جمهورية التشيك دولة ذات سيادة ويجب أن تتفاعل مع هذه النتائج.
من جانبه، قال وزير الداخلية يان هاماتشيك، الذي يشغل أيضا منصب وزير الخارجية، إن الـ18 موظفاً بالسفارة الروسية تم التعرف عليهم بوضوح على أنهم جواسيس عسكريون روس وأمِروا بمغادرة البلاد في غضون 48.
آخر أخبار
-
ماذا يحدث عند التساوي بالنقاط؟ إليك أبرز ما يجب معرفته بشأن التأهل إلى دور الـ 32
03:00 - 2026-06-23
دولي -
آرنولد: لازالت لدينا فرصة للتأهل الى الدور المقبل
03:00 - 2026-06-23
محلي -
اللجنة الأمنية في مجلس نينوى تحسم الجدل بشأن حرائق اندلعت بمناطق زراعية بالمحافظة
03:00 - 2026-06-23
محلي -
بعد إقرار رخصة التشغيل رسميا .. إيلون ماسك يعلن دخول خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك" الى العراق
03:00 - 2026-06-23
محلي










