اجتماع يبحث استثمار كبريات الشركات السعودية في العراق
09:02 - 2021-11-14
محلي
الداعي نيوز / متابعة
بحث اجتماع اللجنة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية العراقية- السعودية المشتركة، الاحد، استثمار كبريات الشركات السعودية في العراق.
وذكرت وزارة التخطيط في بيان تلقت"الداعي نيوز "نسخة منه، ان"وزيرها خالد بتال النجم ترأس اجتماع اللجنة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية والاغاثة، المنبثقة عن المجلس التنسيقي العراقي - السعودي المشترك، فيما ترأس الاجتماع عن الجانب السعودي السيد وزير الاستثمار في المملكة خالد الفالح".
واضافت، انه"جرى خلال الاجتماع الذي عُقد افتراضيا على منصة (زوم) مناقشة القضايا والملفات المدرجة على جدول الاعمال، ومن بينها استعراض المعوقات التي تواجه الحركة في منفذ عرعر، فضلا عن مناقشة آليات تنفيذ مذكرة التفاهم بين وزارة التخطيط العراقية ووزارتي التخطيط والاستثمار السعوديتين، كما بحث الطرفان خلال الاجتماع، استثمارات كبريات الشركات السعودية المستقبلية في العراق مثل ارامكو، وسابك، واكوا بور، والعمل المشترك من اجل توفير بيئة استثمارية، تسهم في دعم وتوسيع حجم هذه الاستثمارات".
واشارت الى، ان"اللجنة ناقشت ايضا، العلاقات الثنائية بين البلدين، في المجالات الاقتصادية والتجارية، وسبل تطويرها".
آخر أخبار
-
الإطاحة بشبكة للابتزاز والرشوة في أحد المنافذ الجمرگية في كركوك
03:00 - 2026-06-24
محلي -
خبير اقتصادي يستبعد التوجه لتغيير سعر صرف الدولار في الوقت الراهن
03:00 - 2026-06-24
محلي -
الصحة العالمية توضح بشأن تسجيل حالات إصابة بفيروس "هانتا" في العراق
03:00 - 2026-06-24
دولي -
أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 76.71 دولاراً للبرميل
03:00 - 2026-06-24
دولي










