المجلس الوزاري للطاقة يعقد اجتماعا ويصدر عدة قرارات
08:23 - 2021-09-14
محلي
الداعي نيوز / بغداد
اعلنت وزارة النفط، الثلاثاء، عن عقد المجلس الوزاري للطاقة، جلسته الاعتيادية الخامسة والعشرين لسنة 2021 برئاسة الوزير احسان عبد الجبار اسماعيل.
وذكر بيان للوزارة تلقت "الداعي نيوز"نسخة منه، ان المجلس الوزاري للطاقة عقد اجتماعا قرر من خلاله، "تطوير مصفاة الشعيبة وتوسيع مصفاة الديوانية والتوصية بالاسراع في انجاز مصفاة كربلاء النفطي، فضلا عن تمديد العمل بصلاحيات فك الاختناقات في منظومات انتاج ونقل الطاقة الكهربائية.
واوضح البيان، ان المجلس ناقش المواضيع المدرجة على جدول اعماله، ففي قطاع التصفية - قرر المجلس الوزاري للطاقة اتخاذ الخطوات اللازمة من قبل شركة مصافي الجنوب بتطوير مصفاة الشعيبة في محافظة البصرة وتوجيه الجهات المعنية في وزارة النفط بالعمل على اعتماد الاليات والخطوات المناسبة، وبما يؤدي الى تنفيذ خطط التسريع بتنفيذ وأكمال متطلبات انجاز مصفاة كربلاء النفطي بطاقة تكريرية (140الف برميل ) باليوم.
واضاف البيان، انه تمت التوصية بدراسة الخطوات النهائية لتطوير وتوسيع مصفاة الديوانية، اما في قطاع توليد الطاقة الكهربائية فقد قرر المجلس تمديد العمل بصلاحيات فك الاختناقات في منظومات انتاج ونقل الطاقة الكهربائية.
آخر أخبار
-
ماذا يحدث عند التساوي بالنقاط؟ إليك أبرز ما يجب معرفته بشأن التأهل إلى دور الـ 32
03:00 - 2026-06-23
دولي -
آرنولد: لازالت لدينا فرصة للتأهل الى الدور المقبل
03:00 - 2026-06-23
محلي -
اللجنة الأمنية في مجلس نينوى تحسم الجدل بشأن حرائق اندلعت بمناطق زراعية بالمحافظة
03:00 - 2026-06-23
محلي -
بعد إقرار رخصة التشغيل رسميا .. إيلون ماسك يعلن دخول خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك" الى العراق
03:00 - 2026-06-23
محلي








