الصحة تكشف عن استراتيجية جديدة للتلقيح في المنازل
12:02 - 2021-08-13
محلي
الداعي نيوز / بغداد
أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن بدء فرقها بالتلقيح ضد كورونا في الوزارات ومؤسسات الدولة، فيما أشارت الى إمكانية توجيه فرقها الى المنازل إذا لم ترتفع أعداد الملقحين.
وقال مدير الصحة العامة في الوزارة رياض عبد الأمير حسب ما أوردته وكالة الأنباء العراقية ، إن "الوزارة تسلمت وجبة جديدة من اللقاح الصيني، وسوف تستلم 500 ألف جرعة من فايزر"، مبيناً أن "مجلس الوزراء وافق خلال جلسته التي عقدت الثلاثاء الماضي على خطة بشأن اللقاحات".
وأضاف أن "هذه الخطة تتضمن زيادة الملقحين من خلال الفرق التلقيحية في المراكز الصحية والفرق التلقيحية في العيادات المتنقلة، كما شكلت الوزارة فرقاً تلقيحية للوزارات ومؤسسات الدولة"، مشيراً الى أن "هذه الفرق بدأت في التلقيح حيث لقحت يوم أمس أكثر من 170 شخصاً ،وانتقلت إلى مؤسسة الشهداء بهدف تلقيح موظفيها".
وتابع أن "الفرق المتنقلة تحركت إلى مدينة الصدر حيث لقحت في اليوم الأول أكثر من 400 شخص، كما لقحت في اليوم التالي وجبة أخرى من المواطنين"، موضحاً أن "الاستراتيجية تتضمن اختيار أماكن عامة لنشر فرقنا التلقيحية فيها في حال عدم ارتفاع نسبة الملقحين".
وذكر عبد الأمير أن "هناك استراتيجية أخرى تتضمن تحريك فرقنا التلقيحية على المنازل"، موضحاً أن "ذلك يحتاج إلى تعاون الوزارات والمحافظين ومنظمات المجتمع المدني، حيث طالبنا بدعم مجلس الوزراء الذي صوت بالفعل على ذلك وتم تعميم الخطة الى دوائر الصحة".
آخر أخبار
-
الإطاحة بشبكة للابتزاز والرشوة في أحد المنافذ الجمرگية في كركوك
03:00 - 2026-06-24
محلي -
خبير اقتصادي يستبعد التوجه لتغيير سعر صرف الدولار في الوقت الراهن
03:00 - 2026-06-24
محلي -
الصحة العالمية توضح بشأن تسجيل حالات إصابة بفيروس "هانتا" في العراق
03:00 - 2026-06-24
دولي -
أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 76.71 دولاراً للبرميل
03:00 - 2026-06-24
دولي










